عرض مشاركة واحدة

الحبر السائل
مــوقوف
رقم العضوية : 48447
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 531
بمعدل : 0.10 يوميا

الحبر السائل غير متصل

 عرض البوم صور الحبر السائل

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : ** مسلمة سنية ** المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-05-2010 الساعة : 09:16 AM


[quote=** مسلمة سنية **;1111600]
اقتباس :
يا زميل ... لن أجاريك بما سطرت لأنه لايقنع الأطفال ... و سأتركه مكتوبا ... لكي يطّلع عليه القرّاء ... و ليروا ما اخترعت من نظرية ...

هذا شأنك و أنتي حرّة ...

اقتباس :
لكني سأكون أبسط ...
هل ترى أبا طالب عليه السلام مسلما أم كافرا ؟؟؟

فقط لا غير ...

أنا لا أعرف أباطالب ولم أره حتى أعطي حكما شخصيا عنه ، و إنما معرفتي به جاء عن طريق الروايات بأنه عم النبي و دافع عن النبي من أعمامه الآخرين كأبي جهل و أبي لهب ، و أن العام الذي توفّي أبوطالب سمّي عام الحزن لحزن النبي صلى الله عليه و آله و سلم على ذلك لا سيّما أنه دعاه إلى الإسلام و أقسم الرسول أنه لو فقط نطق بالشهادتين فإنه سيحاج الله أن يغفر له على كلمة التوحيد فقط دون أعمال .. فكاد أبوطالب أن يقولها لولا أبو جهل ..!! حتى أن اليهود و الكفّار كانوا يعيرون على النبي و يقولون له :يا محمد ، لقد قدّم عمّك أبوطالب لك الكثير ، و هو لم يسلم و حسب دينك سيدخل النار .. فمالذي قدّمته أنت له ؟! .. فحزن النبي على قوله : و دعى الله أن يخفف عنه العذاب فيكون أبوطالب أخف الناس عذابا في النار .. و هذه الشفاعة حصرية على الرسول ، فيكون أبو لهب و أمثاله في الدركات السفلى من النار يذوقون أشد العذاب ، و يذوق أبو طالب أهونها و كأنه مسلم عاصي !

و عليه و حسب ما ورد من روايات ،، تقول الروايات أن أبا طالب لم يسلم بينما حمزة أسلم .. برغم أني لا أعرف حمزة أيضا لكن ما أعرفه أن حمزة أسد الله ، برغم أن أباطالب و حمزة كلاهما أعمام للنبي ، فليست التفرقة عنصرية و إنما حسب الروايات .. فإن كنتي قد قرأتي روايات مسندة تذكر إسلام أبي طالب و مواقفه بعد إسلامه و دعوته إلى التوحيد فهاته و أكون لكِ شاكرة ..!

وعليه ،، فالمعلومة التي أعرفها هي أن أباطالب لم يسلم و أن حمزة أسلم و أن أباجهل لم يسلم و هكذا ... فهذه مجرد معلومات

لكن في المقابل ،، لا ألعن أباطالب بالعكس هو من أحب أعمام النبي إليّ شخصيا بعد حمزة وهذه المكانة نالها نتاج مواقفه الأبوية مع الرسول على عكس أبي جهل و أبي لهب الذين حاربا ابن أخيهما و لم يكترثا حتى بأن دم الرسول هو دمهم و أنهما أعمامه ..!

لو كانت هناك روايات معتبرة تقول أن أبا طالب كان ممن أسلم و أن هناك من أسلم تحت يده ، و أنه كان أفضل من حمزة .. فحينها سوف تتغير المعلومة السابقة إلى المعلومة الجديدة .. و في كلا الحالتين سواء كان أبو طالب كان قد أسلم أو لم يسلم فهذا لن ينفعني أو يضرني في شيء .. لأني لم ألعن أباطالب في يوم من الأيام و لم أشتمه و لم أسيء إليه ، فهو لا يحمل تجاهي أية مظالم أو شكاوي فإن كان قد أسلم فهو المستفيد و إن كان لم يسلم فهو الخاسر ..

ولكن أنتي لا تعتقدين أن أبابكر و عمر كافرين ، كمعلومة أخذتيها من بعض الروايات فقط ، بل تجعلين ذلك عقيدة تسمّى عقيدة البراء ، التي توجب عليكِ أن تلعنيهما صباح مساء و تنهشي في لحمهما و أعراضهما .. فإن كانت معلومتك خاطئة فلن يكون الأمر هيّنا ، لأنهما سيطالبان بحقهما عند الله لأنك لعنتيهما دون وجه حق و أكلتي لحومهم ..

فلا وجه للمقارنة أبدا بين الأمرين ..

و الحال في أبي طالب كالحال في معلومة : من حرّر فلسطين ...؟! فعندي معلومة تقول أنه صلاح الدين الأيوبي .. معتمدا على روايات التاريخ ،،، قد تكون هذه المعلومة خاطئة و الذي حرّر فلطسين ليس هو بل رجل آخر هو قطز مثلا .. لكن لن أخسر شيئا و لن أكون في خطر بسبب المعلومة الخاطئة التي في رأسي ..

فشتّان شتّان بين أخذ معلومة من الروايات دون أن تؤدي هذه المعلومة إلى عقائد أو أعمال تؤدي إلى الهلاك في حال بطلان المعلومة ، و بين أخذ عقيدة و مذهب ديني من الروايات مع وجود احتمال كون تلك الروايات غير صحيحة و بالتالي العقائد غير صحيحة و بالتالي المذهب غير صحيح و بالتالي : الحساب العسير يوم الحساب !!!!



من مواضيع : الحبر السائل 0 " العدالـة " تحت المجهر ..!
0 صلاة الإمامية !!
رد مع اقتباس