عرض مشاركة واحدة

الحبر السائل
مــوقوف
رقم العضوية : 48447
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 531
بمعدل : 0.10 يوميا

الحبر السائل غير متصل

 عرض البوم صور الحبر السائل

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : ** مسلمة سنية ** المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-05-2010 الساعة : 11:26 PM


[quote=موالي لـ أميري علي;1111909]

اقتباس :
طيب شوف هذا كلامك هاه ولا تتراجع فية ... أنت قلت انة لا يجب الإيمان باسماء انبياء لم يرد اسمهم في القرآن ,, هذي نقطة ونقطة اخرى قلت ان اصول الإسلام التي يكفر الناس عليها بنكرنها يجب ان ان تكون في القرآن .

أولا : حاول أن ترقى في طريقة الحوار ..

ثانيا : عدم وجوب الإيمان لا يعني وجوب النكران ، و إنما معناه أن الإيمان به ليس إلزامي و من ينكر لاعتقاده عدم صحة الرواية فلا يكفر ..



اقتباس :
كلام جميل نبندأ بنكران الانبياء ومعروف ان إنكار احد الانبياء كفر بالله كائن من يككون وهذا مجتمع علية عندكم ,,, نبي الله يوشع ابن نون عليه السلام تم ورودة في السنة بانة احد الأنبياء باحاديث صحيحة لا غبار عليها ,,, شوف انا اتحداك هنا إن كنت رجل شوف إن كنت رجل أن تاتي بآية في كتاب الله بنوبة يوشع بن نون أو ان تقول انا لا اعترف بنبوة يوشع بن نون .. ننتظر نكرانك لنبوة يوشع ابن نون.



هل تعرف كيف عرف العلماء أن يوشع نبي ؟!! قاموا بالجمع بين روايتين مختلفتين ،و لم يرد حديث قطعي الصحة في نبوته بل بطريق الجمع بين الروايات ..

و أنت تطالبني أن أنكر نبوته و كأني قلت أنه يجب أن ننكر .. بل قلت الإيمان ليس بواجب .. لو أنكر أحدهم نبوة يوشع بدليل ينفي أو لعلة فقال أنه يعتقد أنه فقط رجل صالح و أن أدلة نبوته غير ثابتة فهو ليس بكافر أبدا .. و بالمناسبة هناك شخصيات كثيرة تقول بعض الروايات أنهم أنبياء و مع ذلك هذا ليس ثابتا كصموئيل و آموص و غيرهم من أنبياء بني إسرائيل ..

فأنا شخصيا لكي أنكر ، أنكر لسبب ، و لكي أصدق أصدق لسبب .. و قلت أن الأمور التي لا تؤدي إلى تبعات فتصديقها أحوط من تكذيبها .. و لكن يبدو أنك لا تركز في القراءة لذا لا تستوعب ما أقول ! و لكن في كل الحالات : المؤمن مطالب بالإيمان بالـ 25 نبي المذكورين في القرآن ، و يؤمن بأن هناك الكثير ممن لم يذكر .. و ليس مطالب بالإيمان بكل اسم ورد في الروايات



اقتباس :

توافق شيوخك ام راح تقول اجتهدوا فأخطوأ فلهم جهنم وبأس المصير؟؟

أنت لا تعرفني أبدا ... أنا لست ممن يمشي حسب قول فلان و علان مهما كان قدره ،، أنا لا أرى إلى الأشخاص و لكن أنظر إلى ما يقولونه من أدلة ..

فلكي تطلب رأيي في ماوضعت ،، كان الأحرى أن تضع أدلة قولهم و عن ماذا يتحدثون .. لأنه من الغريب التحدث عن إنكار خلافة الخلفاء .. فأبوبكر كان خليفة و هذه حقيقة لا ينكرها أحد .. فما قصدهم بإنكار خلافة الخلفاء ؟؟!! .. أنا تحليلي دقيق و لن يكون وافيا بهكذا طرح غير واضح ..

لكن عموما .. كفر المسلم يعتمد على إنكاره أمرا معلوما من الدين بالضرورة ، أو إنكاره أمرا مذكورا في القرآن ، فما ليس واضحا في نقلك هو نوع الإنكار المقصود الذي يتكلم عنه هؤلاء العلماء ؟؟!!!


اقتباس :
نتظر اجابتك توافق ام تستنكر قولهم ؟؟

نقلك غير واضح لأعلق عليه بدقة .. عن أي أنكار يتكلمون .. هل إنكار أن أبابكر كان خليفة و القول أن بلال هو من كان خليفة ..؟؟ إنكار الحقيقة التاريخية أم إنكار ماذا ؟؟!!






اقتباس :
اخص طلعت كافر وجاي تتفلسف علينا يا كافر :d

هذي علمائكم من كفروك فلا تقول انك مسلم يا كافر :rolleyes:

يا مهرّج .. لا وقت لي للتهريج معك ،،

و تمعّن في مشاركاتي لتستفيد إن أردت الفائدة لنفسك ،،

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبر السائل [ مشاهدة المشاركة ]
الإنكار يكون إن وجد دليل ينفي .. و عند عدم وجود روياات تنفي .. فبتطبيق نظرية الأحوط .. لا فائدة من الإنكار و لا خسارة من التصديق .. فآخذ بالأحوط.





راجع المشاركة رقم " 19 "

فاستوعب ما كتبته ثم انسخ و الصق ..!!!!


اقتباس :
طيب خلاص من اليوم ابيك تصلي المغرب ركعتين وصلاة العشاء ركعة وحدة ,, لأن متفقين علمائكم على ان المغرب ثلاث والعشاء أربع ,, فانت تفطن انك تبني على الافتراضيات والله يعلم انك تتبعة فهذا لا يورد الهلاك الحتمي على حسب نظريتك الهمجية :d

لا داعي للرد على التهريجات ..

لكن دعني أسألك : هل وضعت في حسبانك احتمال أن يكون الشيعة هم المخطئون و السنة هم من على الحق ؟؟!!!!


من مواضيع : الحبر السائل 0 " العدالـة " تحت المجهر ..!
0 صلاة الإمامية !!
رد مع اقتباس