عرض مشاركة واحدة

أحزان الشيعة
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 50567
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 8,348
بمعدل : 1.63 يوميا

أحزان الشيعة غير متصل

 عرض البوم صور أحزان الشيعة

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : أحزان الشيعة المنتدى : منتدى البحوث العقائدية والتأريخية
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-03-2012 الساعة : 03:46 PM


ثم لو رجعنا للتاريخ والحديث الصحيح ، هل فعلا إن هذه القرون هي أفضل القرون؟؟؟ ...


تعالوا معي لنرى الحقيقة :
أخرج البخاري في صحيحه عن المسيب بن رافع، قال: لقيت البراء بن عازب، فقلت: طوبى لك، صحبت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وبايعته تحت الشجرة، فقال: يا ابن أخي، انّك لا تدري ما أحدثنا بعده. ( صحيح البخاري: 5|125، باب غزوة الحديبية )

وأخرج أيضا عن أبي وائل، قال: قال عبد اللّه: قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أنا فَرَطُكم على الحوض ليرفعنّ إليّ رجال منكم حتى إذا أهويتُ لاَناولهم، اختلجوا دوني، فأقول: أي ربّ أصحابي، يقول: لا تدري ما أحدثوا بعدك.

وأخرج عن أبي حازم، قال: سمعت سهل بن سعد يقول: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول: أنا فَرَطُكم على الحوض، من ورد شرب منه، و من شرب منه لم يظمأ بعده أبداً، ليرد عليّ أقوام أعرفهم ويعرفوني ثمّ يُحال بيني و بينهم. قال أبو حازم: فسمعني النعمان بن أبي عياش وأنا أُحدِّثهم هذا، فقال: هكذا سمعت سهلاً ؟ فقلت: نعم، قال: وأنا اشهد على أبي سعيد الخدري لسمعته يزيد فيه، قال: إنّهم منّي، فيقال: إنّك لا تدري ما بدّلوا بعدك، فأقول: سحقاً سحقاً لمن بدّل بعدي. ( صحيح البخاري: 9|46، كتاب الفتن)

وأخرج مسلم عن الاَعمش، عن شفيق، عن عبد اللّه، قال: قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) : أنا فرطكم على الحوض ولاَُنازعنّ أقواماً ثم لاَغلبن عليهم، فأقول: يا ربّ أصحابي، أصحابي، فيقال: إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك.( صحيح مسلم:7|68، باب إثبات حوض نبيّنا.)

أما التاريخ فيخجل المرء أن يسرد ما لُطِّختْ به صفحاته من ظلم ودماء بأيدي الخلفاء الأمويين ، معاوية ، يزيد قاتل الحسين الشهيد (ع) ، الحجّاج بن يوسف ، الوليد بن يزيد بن عبدالملك وو .... وكذا الخلفاء من بني العباس ..الخ.

إذن نرجع لما قلناه : متى ستبدأ الشبهة فيما لو كانت من بعض المسلمين !!؟؟؟ .... الجواب عن ابن القيّم!!!.

أما زعمه أن الأنبياء لا يورثون ، فهذا أمر لا دليل له عليه ، وقد أُشبعَ بحثاً من قبل علمائنا الأجلاء ، فمن أراده فليرجع إليه في مكانه.

أما قول – صاحب المقالة - :
((أقول : ولعل ذلك أيضاً الحكمة من موت أولاد النبي صلى الله عليه وسلم ، فتأمل رعاك الله ، وإني أسال لو كان أحد أبناء النبي صلى الله عليه وسلم عاش بعده ، فماذا سيكون حال الشيعة ؟!))
أقول : هل عندكم قابلية للضحك أكثر؟؟
ألا ترون أنها هزُلَتْ!!؟؟

فهذا الأستاذ الأكبر أتى بهذا التعليق يظن أنه سيوضح به ما لم يوضحه ابن قيّمه وهو لا يعلم أنه يردّ به على نفسه هو ، فقوله : ((وإني أسأل لو كان أحد أبناء النبي صلى الله عليه وسلم عاش بعده ، فماذا سيكون حال الشيعة؟!))

فجوابه :إن كان الأمر كما يزعم هو تبعاً لابن قيّمه أن الإمامة عند الشيعة الإمامية هي بالوراثة ، إذن فالجواب بسيط ، وهو أن صاحب الأمر بعد النبي (ص) هو ابنه .
أمّا إن كانت الإمامة بالنص - وهو الذي تقول به الشيعة الإمامية - فقد اقتضت الحكمة موت أولاد النبي (ص) ، لئلا تقع شبهة لمشتبه!!.

ولكن نسأل الأخ سؤالاً : لو أن أبا لهب عمّ النبي (ص) أسلمَ بعد نزول سورة (تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ..الخ)(المسد:1). ماذا سيكون حال المسلمين؟!.
فالجواب الذي ستجيب به هنا هو جوابنا هناك ، هذا إن عرفت الجواب.!!

ثم قال : ((و أما قول الرافضة الإمامية أن هناك نص على تولية علي رضي الله عنه فلم يصح ذلك أبداً. ))
فجوابه تقدّم سابقاً أعلاه فلا نعيد.

ثم قال : ((و عندما أراد المسلمون الموالون لعلي أن يُبايعوه على الإمامة - إنظـــــــــروا مـــــــــاذا قـــــــــال لـــــــــهم :
(( دعوني والتمسوا غيري فأن أكون لكم وزيــراً ، خير لكم من أكون لكم أميــــراً )) - كتاب نهج البلاغة ج 1/ ص 181 : 182 شرح العلامة الشيعي الشريف المرتضى، طبعة بيروت.
وقال علي رضي الله عنه أيضاً : (( والله ما كان لي في الولاية رغبة ولا في الإمارة إربة ، و لكنكم دعوتموني إليها. و حملتموني عليها )) - نهج البلاغة ج 1/ ص 322. ))انتهى كلامه

جوابه : قوله عندما أراد المسلمون الموالون لعلي أن يبايعوه ...الخ . من يقصد بالمسلمين الموالين؟؟
وأي موالاة يعني ؟ هل الموالاة بمعنى المحبة ، أم بمعنى الولاية العظمى وهي الامامة؟؟
قد بايعه جميع المسلمين بعد عثمان عدا معاوية بالشام واصحابه وسعد بن ابي وقاص وابن عمر ونفر قليل لا يتجاوزون أصابع اليدين
فهل من بايعه من الصحابة كلهم هم من المحبين له فقط ، أم من المحبين المعتقدين ولايته وإمامته ، بناء على المعنيين السابقين للولاية؟؟

إذن هم على كل حال من المحبين له قطعاً ، إذ لا يمكن أن يعتقدون إمامته ويبايعونه من غير إكراه وهم غير محبين له!!

فإذا أثبتنا هذا ، إذن لا مفر من القول بأن الذين لم يبايعونه لا يوالونه ، أي لا يحبونه على أقل تقدير.
ولكن روي في صحيح مسلم وغيره ما يلي :
ففي صحيح مسلم ج1/86 رقم (78) قال : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع وأبو معاوية عن الأعمش. ح وحدثنا يحيى بن يحيى - واللفظ له - أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال قال علي : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .

وفي صحيح ابن حبان ج15/367 برقم (6924) قال : أخبرنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم حدثنا محمد الجرجرائي حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر بن حبيش عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال ثم والذي فلق الحبة وذرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يجبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق.

وفي مصنف ابن أبي شيبة ج: 6 ص: 365 برقم (32064) قال : حدثنا أبو معاوية ووكيع عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر بن حبيش عن علي بن أبي طالب قال والذي فلق الحبة وبرأ النسمة انه لعهد النبي الأمي إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .

وفي سنن الترمذي ج5/643 برقم (3736 ) قال : حدثنا عيسى بن عثمان بن أخي يحيى بن عيسى حدثنا أبو عيسى الرملي عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر بن حبيش عن علي قال لقد عهد إلي النبي الأمي صلى الله عليه وسلم أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق قال عدي بن ثابت أنا من القرن الذي دعا لهم النبي صلى الله عليه وسلم. قال أبو عيسى (يعني الترمذي نفسه) : هذا حديث حسن صحيح .

وفي السنن الكبرى للنسائي ج5/137 (8485 ) قال : أخبرنا محمد بن العلاء قال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر بن حبيش عن علي قال والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق

وبرقم (8486 ) قال : أخبرنا واصل بن عبد الأعلى قال حدثنا وكيع عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر بن حبيش عن علي قال ثم عهد إلي النبي صلى الله عليه وسلم أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق

وبرقم (8487 ) قال : أخبرنا يوسف بن عيسى قال أخبرنا الفضل بن موسى قال أخبرنا الأعمش عن عدي عن زر قال قال علي إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي إنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق. وأعاده برقم (11749) في ج6/534

وراجع أيضاً المصادر التاليه : المعجم الأوسط للطبراني 2/337 و 5/37 ، ومسند الحميدي 1/31 ، ومسند أبي يعلى الموصلي ج1/250 . ومسند البزار 2/182 و3/92 ، ومعجم الشيوخ للصيداوي 1/237 ، فتح الباري لابن حجر 7/72 ، حلية الأولياء لأبي نعيم 4/185 ، وسير أعلام النبلاء للذهبي 5/189 و 17/169 ...وغيرها من المصادر

وفي مجمع الزوائد للهيثمي ج9/133 قال : وعن أم سلمة قالت أشهد أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله. رواه الطبراني وإسناده حسن.

وقال في ج9/129 : عن عمرو بن شاس الأسلمي - وكان من اصحاب الحديبية - قال : خرجت مع علي عليه السلام إلى اليمن فجفاني في سفري ذلك حتى وجدت في نفسي عليه فلما قدمت المدينة أظهرت شكايته في المسجد حتى سمع بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلت المسجد ذات غداة ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في ناس من أصحابه فلما رآني أبدلى عينيه يقول حدد إلي النظر حتى إذا جلست قال يا عمر ووالله لقد آذيتني قلت أعوذ بالله من اذاك يا رسول الله قال بلى من آذى عليا فقد آذاني . رواه أحمد والطبراني باختصار والبزار أخصر منه ورجال أحمد ثقات .

وفي نفس الصفحة قال : وعن سعد بن أبي وقاص قال : كنت جالسا في المسجد أنا ورجلين معي فنلنا من علي فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبان يعرف في وجهه الغضب فتعوذت بالله من غضبه فقال : مالكم ومالي ؟؟ من آذى عليا فقد آذاني . رواه ابو يعلى والبزار باختصار ورجال أبي يعلى رجال الصحيح غير محمود بن خداش وقنان وهما ثقتان.

وفي صحيح ابن حبان ج15/373 برقم (6929) قال : أخبرنا أبو يعلى حدثنا الحسن بن عمر بن شقيق حدثنا جعفر بن سليمان عن يزيد الرشك عن مطرف بن عبد الله بن الشخير عن عمران بن حصين قال : بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية واستعمل عليهم عليا قال فمضى علي في السرية فأصاب جارية فأنكر ذلك عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إذا لقينا رسول الله بما صنع علي قال عمران وكان المسلمون إذا قدموا من سفر بدؤوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ونظروا إليه ثم ينصرفون إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قال آخر فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قام آخر فقال يا رسول الله ألم تر أن علينا صنع كذا وكذا فأقبل إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال : ما تريدون من علي ثلاثا إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي.

وفي سنن الترمذي ج5/632 برقم (3712) قال : حدثنا قتيبة حدثنا جعفر بن سليمان الضبعي عن يزيد الرشك عن مطرف بن عبد الله عن عمران بن حصين قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشا واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إذا لقينا رسول الله بما صنع علي وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام الثاني فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الثالث فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي ما تريدون من علي ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي. قال أبو عيسى (يعني الترمذي) : هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث جعفر بن سليمان.

وفي السنن الكبرى للنسائي ج5/132 برقم (8474) قال : أخبرنا قتيبة بن سعيد قال حدثني جعفر يعني بن سليمان عن يزيد عن مطرف بن عبد الله عن عمران بن حصين قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشا واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقدوا أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لقينا رسول الله بما صنع وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدؤوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول صلى الله عليه وسلم ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام يعني الثاني فقال مثل ذلك ثم قام الثالث فقال مثل مقالته ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم والغصب في وجهه فقال ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي.

وفي المستدرك على الصحيحين للحاكم ج3/110 قال : حدثنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ حدثني أبي ومحمد بن نعيم قالا ثنا قتيبة بن سعيد ثنا جعفر بن سليمان الضبعي عن يزيد الرشك عن مطرف عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية واستعمل عليهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه فمضى علي في السرية فأصاب جارية فأنكروا ذلك عليه فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لقينا النبي صلى الله عليه وسلم لأخبرناه بما صنع علي قال عمران وكان المسلمون إذا قدموا من سفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فنظروا إليه وسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قام الثاني فقال مثل ذلك فأعرض عنه ثم قام الثالث فقال مثل ذلك فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأقبل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب في وجهه فقال ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وولي كل مؤمن . هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه . ((وأقرَّه الذهبي على تصحيحه في تلخيص المستدرك)).

وراجع بخصوص هذا الحديث الشريف ما يلي: مصنف ابن ابي شيبة 6/372 ، مسند ابي يعلى 1/293 ، معجم الطبراني الكبير 18/128 ، حلية الاولياء 6/294 ، سير أعلام النبلاء للذهبي 8/199 ...وغيرها

أقول : بعد هذا ماذا تقول أستاذي العزيز!!؟؟ وإنما هذا غيض من فيض ، وما صفحنا عنه يفوق اضعاف ما ذكرناه ههنا.

أنا أترك لك الإجابة بنفسك .....ولكن ربما يقودك ذكاؤك للقول بأن كلام النبي (ص) بخصوص مُبْغض أمير المؤمنين (ع) إنما هو موجه لغير الصحابة ، أو ربما لغير التابعين ، أقصد بعد القرن الثالث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

فيكون قول علي (ع) كما نقلناه لك من صحيح مسلم نزولاً لذكاء الأخ الأستاذ هكذا: ((والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق )) تكملة تقديرية ...(( إلا من أبغضني أو شتمني أو قاتلني من الصحابة ، فلا يشمله النفاق))!!!!!!!!!!!!!!!!.

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.


تابع



توقيع : أحزان الشيعة
اللهم صل على محمد و آل محمد

من مواضيع : أحزان الشيعة 0 معارضة احاديث الصحاح لكتاب الله
0 البخاري : عائشة على جمل خرجت بالناس و كانت محور المعركة ! و لم يذكر شيئ عن الإصلاح
0 أعلمية عائشة
0 هكذا تحدث رسول الله صلى الله عليه و آله و هكذا رده ابن تيمية كعادته
0 ماذا يحدث ؟
رد مع اقتباس