عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية chama
chama
عضو جديد
رقم العضوية : 117
الإنتساب : Aug 2006
المشاركات : 18
بمعدل : 0.00 يوميا

chama غير متصل

 عرض البوم صور chama

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى الثقافي
من كتاب الامام الخميني قدس الله روحه
قديم بتاريخ : 03-11-2007 الساعة : 12:48 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِ و سلم على محمد وآله الطيبين الطاهرين

عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم : قال الله عزّ و جلّ: (( قسمت فاتحة الكتاب بيني و بين عبدي فنصفها لي و نصفها لعبدي ، و لعبدي ما سأل . إذا قال عبدي بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) قال الله عز وجل : بدأ عبدي بأسمي ، و حقُّ عليّ ان أتمم له اموره و أبارك له في أحواله.
فإذا الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) قال الله جل جلاله: حمدني عبدي و علم أن النعم التي له من عندي و أن البلايا التي دفعت عنه فبتطولي أشهدكم أني أضيف له إلى نعم الدنيا نعم الآخرة و أدفع عنه بلايا الآخرة كما دفعت عنه بلايا الدنيا.
فإذا قال الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (3) قال الله عز و جل: شهد لي بأني الرحمن الرحيم أشهدكم لأوفرن من رحمتي حظه و لأجزلن من عطائي نصيبه.

فإذا قال مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) قال الله جل جلاله: أشهدكم كما اعترف عبدي أني مالك يوم الدين لأسهلن يوم الحساب حسابه و لأتقبلن حسناته و لأتجاوزن عن سيئاته.
فإذا قال إِيَّاكَ نَعْبُدُ قال الله عز و جل: صدق عبدي إياي يعبد أشهدكم لأثيبنه على عبادته ثوابا يغبطه كل من خالفه في عبادته لي.
فإذا قال وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) قال الله عز و جل: بي استعان و إلي التجأ أشهدكم لأعيننه على أمره و لأغيثنه في شدائده و لآخذن بيده يوم نوائبه.
فإذا قال
اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)

قال الله عز و جل: هذا لعبدي و لعبدي ما سأل فقد استجبت لعبدي و أعطيته ما أمل و أمنته عما منه وجل.
~~~~~

منقول من كتاب آداب الصلاة تأليف الامام الخميني
اسالكم الدعاء


من مواضيع : chama 0 عجائب احكام أمير المؤمنين
0 وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ
0 من كتاب الامام الخميني قدس الله روحه
0 محبي الزهراء ع
رد مع اقتباس