العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

أبو جنان
مــوقوف
رقم العضوية : 79864
الإنتساب : Oct 2013
المشاركات : 107
بمعدل : 0.03 يوميا

أبو جنان غير متصل

 عرض البوم صور أبو جنان

  مشاركة رقم : 22  
كاتب الموضوع : khaledkrom المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-10-2013 الساعة : 12:47 AM


اقتباس :
الان انت قد اشركت يا ابو جنان لانك قد جعلت الله تعالى قبال المكان بعبارة اخرى المكان يقابله العدم اذ كان ربك في غير المكان اي في العدم

نعم العدم من حيث أنه لا يوجد مخلوق .. لا يوجد إلا الله الذي أوجد المكان وزمان .. فهو خارج دائرة المكان والزمان .. بحسث لا يوجد لا مكان ولا زمان .. وللعلم العدم مقابله الوجود .وليس المكان .


اقتباس :
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

لما رئيس دولة يهدد رئيس دولة أخرى يقول .. أنا قريب منك عند حدود بلادك .. أي يقصد أن جنوده قريبين في حدود بلاده ..

الله قريب من حبل الوريد بملائكته .. لهذا قال بعد هذه الآية (إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ) .. إذ تربط سبب القرب .. أي أنا قريب من حبل الوريد ..كيف .. إذ يتقى المتلقيان وهم الملائكة..

ولما يقول الله تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) .. المعروف أن جبريل هو الذي موكل بإنزال الذكر وهو القرآن .. أي إنا نحن نزلنا الذكر بواسطة جبريل .


اقتباس :
وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ

القرب هنا قرب الإجابة .. لانها مقرونه لمن يدعوه فقط .. أما الذي لا يدعو الله فلا تشمله الآية ( الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) ..

وقال تعالى (وَاسْتَوَتْ عَلَى الجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) .. هل الله بعيد عنهم بعد ذاتي .. أم بعد نصرة وتوفيق وهداية .


طيب مارأيك بهذه الآيات .


(وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِن دَابَّةٍ وَالْمَلائِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ. يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ. وَقَالَ اللَّهُ لاَ تَتَّخِذُواْ إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ)...

كيف في كل مكان والله يقول من فوقهم .؟؟

(إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ) إليه أي الله يصعد الكلمة الطيب ... لماذا إذا كان الله في كل مكان ؟؟

وقال الله تعالى .(تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ ) لماذا ترعج الملائكة إذا كان الله في كل مكان ؟؟

وقال الله تعالى ( أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ) .. من هو الذي في السماء .

كما استقوفتني هذه الرواية .

عوالي اللا لئ : ((860)) انه (ص ) راى بصاقا في جدار القبلة فحكه , ثم اقبل على الناس فقال :
اذا كان احدكم يصلي , فلا يبصق قبل وجهه , فان اللّه قبل وجهه اذا صلى .


الحديث نهى عليه الصلاة والسلام على المصلي البصق فقط قبال وجهه .. يعني لا بأس أن يبصق يميناً وشمالأ .. لكن العلة من عدم البصق في الأمام هو أن الله قباله وججه .. يعني هل الله ليس موجود عن اليمين والشمال مثلاُ


اقتباس :
فالزميل ابو جنان قد كفر فقال بان الله في العدم اي هو معدوم حاشى لربي من ذلك وانا متاكد بان الزميل يقصد ربه الامرد العاجز وقد اعترف بعدم وجوده والشي الثاني بان هذه الايات المباركات قد حددت الله في مكان ؟!!!!!!!

هههه أنا آمن بالله الذي هو في القرآن وليس الله الذي في الكتب الأخرى .. لا تكون تكفيري . الله في العدم فلا يوجد غيره .





من مواضيع : أبو جنان 0 حوار حول التجسيم والتمثيل
0 سؤال لشيعة الأفاضل
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:30 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية