العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.41 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي وسام الحسن قد يكون انتهى دوره وهو صندوق اسود لاسرار الجرائم
قديم بتاريخ : 29-10-2012 الساعة : 07:27 PM


هنا سيكون جمع للتحليلات و الاخبار و الافكار و الرؤى التي تخص اغتيال مدير المخابرات اللبنانية وسام الحسن ..

كاتب سوري يقدم تحليلا

النسر اللبناني الأصلع والكلب البوليسي في موت الصندوق الأسود...نارام سرجون
نسف وسام الحسن .. ولابد أن نسفه قد تأخر كثيرا .. لانقول هذا لأنه آذانا وكنا ننتظر موته بعد أن تسبب في حرائق كبرى من لبنان الى سورية .. ولكن رجلا مثله لايمكن الا أن يرحل رحيلا على متن عبوة ناسفة كبيرة أو قذيفة ثقيلة شأنه في ذلك شأن اللاعبين اللبنانيين المتورطين بعلاقات أخوّة مع المخابرات الغربية والتي تقرر التخلص من طواقمها في لحظات محددة عندما تريد احالتهم الى التقاعد لحسابات خاصة بها ..

التقاعد من العمل مع المخابرات الغربية لايجوز .. والذي يسمح به هو الموت المفاجئ .. وهذا هو شأن كل الشخصيات اللبنانية التي يتم احراقها كلما أحست اسرائيل بالبرد والصقيع ..وكلما عطس جيش الدفاع الاسرائيلي وأصابه زكام الأزمات .. حيث تستعمل هذه الشخصيات كأعواد الثقاب لاشعال محيط اسرائيل من أخشاب الطوائف والأحزاب المبللة بالنفط السعودي والغاز القطري ..

لن تخيفنا اتهامات الكلب البوليسي وليد جنبلاط (وهذا الوصف غايته التشبيه لا الشتيمة) الذي يشم روائح القتلة التي لاتهب على منخريه الا من ناحية الشرق .. الرياح الشرقية تحمل الى منخري جنبلاط رائحة القاتل..وأنفه الذي لايخطئ لايلتقط من رياح الجنوب الا رائحة سلاح حزب الله .. الكلب البوليسي وليد جنبلاط تشمم الهواء بالأمس في المختارة ثم التفت رأسه الأصلع وانتصبت أذناه نحو الشرق وارتفع نباحه باتجاه الحدود الشرقية ونحو قصر الشعب السوري ..مباشرة..

ولن يخيفنا بالطبع ابتزاز شارلوك هولمز لبنان سمير جعجع الذي يلتقط الأدلة الجنائية وهو لايزال على الطريق الى أية جريمة .. ويصل الى الاستنتاج قبل وصوله الى مسرح الجريمة بل ووصلت العبقرية بشارلوك هولمز أنه لم يعد يحتاج الى فحص موقع الجرائم بل الجرائم تسرّ اليه بأسرارها وتعترف وصار يقرأ الغيب ويصله الوحي مثل مثله الأعلى جورج بوش .. لن تعرف أساطير الروايات البوليسية مثل شخصية التحري الخارق سمير جعجع..علم الجريمة كله يسجد لعبقرية التحري اللبناني الكبير .. بل ان عقل الانتربول الدولي كله ينحني لرأس النسر الأصلع .. سمير جعجع…ولمن لايعرف النسر الأصلع فهو مانراه في عالم الحيوان عند وجود جيفة حيوانية أو فريسة انتهت الضواري من التهامها حيث تتحلق النسور الصلعاء حولها وتتصارع عليها.. نسر ليس له من النسور الا الريش والاسم ..مثل سمير جعجع .. نسر لبنان الأصلع..الذي يهرع صوب أية ضحية لبنانية سقطت لينقر عيونها ويغور رأسه في أحشائها وامعائها ..ويلتهم .. ولاأدري لماذا يكون جعجع أول من يعلن عن الاتهامات ويجاهر بها .. ويذكرني ذلك دوما بمثل امريكي يقول: أن الدجاجة التي صاحت هي التي باضت البيضة ..

لاشك أن كثيرا من المواطنين السوريين لم تعد في قلوبهم شفقة ولم تعد قلوبهم تستجدي الرحمة لأي من أولئك الذين تورطوا بالسيناريو السوري وعجنوا خبزهم السياسي بدمنا وعذاباتنا ونقعوا حساباتهم البنكية في صرخاتنا .. ولاشك أن كثيرا من السوريين الذين تذوقوا نذالة فريق 14 آذار في لبنان وحقدهم يحسون باللامبالاة بحياة وسام الحسن لكثرة ماسرق أصدقاؤه وزعماؤه من حياة السوريين وماصدروه من نكبات ورصاص الينا .. وقد يصل الأمر ببعض السوريين الملوعين الملتاعين والغاضبين الى الشعور بالارتياح بسبب الأذى الذي نال عشرات آلاف السوريين على يد معسكر الشر الذي ينتمي اليه وسام الحسن المكلف ببعض ملفات الوضع السوري مباشرة من قبل سعدو الحريري .. وسيتمنى القليلون في مصرعه قراءة رسالة صارمة تقول ان ذلك هو مصير التطاول على جراحاتنا وهو رسالة لمن استمرؤوا الاستئساد علينا وشربوا دمنا والذي قد بلغ حدا جعل البعض يعتقد أن انشغال السوريين بمعارك الداخل قد أربكهم وشل قدرتهم على تنفيذ العقاب بالقتلة وجلب العدالة الى عقر دار العابثين بأمننا ..
ولكن دعونا نتساءل أسئلة منطقية .. لماذا ينسف السوريون وسام الحسن وماذا سيقدم نسف الحسن للوضع السوري؟ بمعنى آخر هل يستحق وسام الحسن عناء تدبير اغتياله؟؟

صحيح ان وسام الحسن لاعب مهم في اللعبة السورية منذ اغتيال الحريري وفبركة شهود الزور وتجنيد زهير الصديق .. وصولا الى استضافة المقاتلين المسلحين المتمردين ضد سورية علنا وايوائهم وتسهيل نشاطاتهم وتحركاتهم ولوجستياتهم عبر شمال لبنان الذي صار عشا من أعشاش العقارب .. كما ان وسام الحسن لاشك سمكة كبيرة .. لكنه ليس السمكة الكبيرة أو الأكبر بل احدى الأسماك الكبيرة الكثيرة .. وتغييبه لن يغير في الملف السوري شروى نقير .. لأنه ليس صانع قرار بل منفذا لقرار .. ومقعده الشاغر للعبث بالأمن السوري ينتظر غيره ليتابعه الذي ربما تم تحضيره منذ زمن بانتظار التخلص من وسام الحسن الذي يبدو أنه لسبب ما صار عبئا على من حوله وصار مثقلا بالأسرار الكبيرة التي تقطر منه والتي لم يعد من الحكمة تركها تسعى حية ولابد من الستر عليها بالموت..

وبالنسبة للسوريين ليس من الحصافة التعامل مع الأذرع والاستطالات مثل وسام الحسن – التي كلما قطعت نبتت غيرها بأعداد أكثر- وترك الرؤوس الكبرى التي تحرك اللعبة والأذرع.. هذه عملية في منتهى السذاجة لايقوم بها الا قصيرو النظر..والسوريون الذين برعوا في لعبة الصبر والتحكم بالغضب وصبوا من برودة أعصاب وليد المعلم وعباراته المثلجة على كل انفعالاتهم .. لايمكن أن يفكروا بهذه الطريقة الانفعالية وتنفيذ اغتيال لاقيمة له على معادلة الأزمة السورية..

والغريب أن شخصية وسام الحسن هي أقل شخصية يمكن أن تنفتح لها شهية رجال المخابرات السوريين للتصفية لأنه مجرد عبد مأمور وتغييبه لايغير من معادلة اللعبة ولا من توازن القوى .. لكن وسام الحسن هو شخصية لاتستطيع القوى المناهضة لسورية مقاومة اغراء استعماله كقربان ضد سورية .. ولايمكن الا أن يفتح شهية اغتياله عندهم .. وقد لوحظ أن اسمه دفع به مؤخرا كثيرا لربطه بالملف السوري لكن الحسن لايفعل الا مايؤمر به وهو ليس براسم لسياسات بل منفذ ومطيع لها ..وتقديمه بتسريبات اعلامية من قبل فريقه على أنه العقل المدبر لكل شيء ليس بريئا .. كأنما كان يحضره ليقدمه كخروف عيد الأضحى ..

للكثيرين مصلحة في غياب وسام الحسن حتى السوريين .. لكن الربح السياسي والمعنوي الذي يتحقق للسوريين بتصفيته هو أقل من القليل .. وربما كان حزب الله معنيا أكثر من غيره بالابقاء على حياة الحسن لأن الصندوق الأسود لاغتيال الحريري (الذي يريد حزب الله اثبات براءته منها فعلا) هو وسام الحسن والاحتفاظ به حيا ضرورة حيوية وحاجة ماسة لكشف كل ملابسات قضية الحريري .. أما الفريق المعارض لسورية وحلفائها وبالذات اسرائيل فانها تجد فيه المرشح الأفضل لاطلاق سيناريو اطلاق كلاب الصيد في لبنان على حزب الله وابقاء أحد مفاتيح سر اغتيال رفيق الحريري مفقودا الى الأبد.. ومما يلفت النظر أن نفس كورس اغتيال الحريري بدأ التغريد بنفس الكلمات ونفس السيناريو من اتهام شخصي للأسد وطلب استقالة الحكومة اللبنانية والدعوة الى مسرحيات التظاهر الاعلامي أمام الكاميرات ..

وسام الحسن يبدو أنه عود ثقاب يراد به الانتقال بالملف السوري- الايراني الى مرحلة ثانية وهي توسيع نطاق النزاع الى لبنان لاتهام سورية وحليفها الرئيسي “حزب الله” واشغال الأخير في حرب عبثية داخل لبنانية صارت ضرورية ربما في سياق تحضيرات اسرائيل لضربة حمقاء على ايران .. لأن سيناريو الحرب مع ايران أو سورية يبدو أن كوابحه هي في قوة حزب الله الذي يجلس على أكتاف الدولة العبرية ويدلي ساقيه في الجليل والى مابعد بعد حيفا وصارت قدماه تصلان الى مياه ايلات .. وصار يعتقد أن تركيا حاولت توريط الغرب في الحرب على سورية لأنها لاتجرؤ على تحمل مسؤوليتها وحدها .. والسوريون أدركوا ذلك ولمسوا التردد التركي .. وحتى هذه اللحظة لم تتحرك القوات السورية بشكل كتلي الى الشمال .. ولاتزال كتلة القوات السورية المحاربة المحتشدة في الشمال صغيرة الحجم ولايتناسب حجمها مع تهويلات اعلان الحرب بين سورية وتركيا .. أي أن حجمها لايتناسب مع جبهة يفترض أنها ستشتعل بين جيشين ومنظومتين كبيرتين .. لأن للسوريين وحلفائهم حسابات دقيقة في موضوع التصدي لتركيا وطريقتهم ستعتمد على نقطة ضعف طول الحدود التركية وعمقها نحو ايران .. ولامجال للدخول الآن في تفاصيل ذلك..

والسوريون يعرفون أن تركيا واسرائيل يحاولان التحرك بشكل متزامن ومتساوق لتشتيت انتباه الجيش السوري .. فمرة تثير تركيا الضجيج بحشود وتعزيزات وبطاريات صواريخ واقتراب تنفيذ المنطقة العازلة لتتابع اسرائيل تحريك قواتها في الشمال واجراء المناورات في الجولان كأنها تريد مع تركيا فرض كماشة على الجيش السوري فيرتبك ويوزع نفسه في جهتين .. لكن القوة الضاربة العاتية للجيش السوري بقيت في الجنوب حيث اسرائيل ولم تخدعها ضوضاء الجار الشمالي التركي .. وبقيت متركزة في الجنوب ..

اذا فكرت اسرائيل في ضرب ايران وكان الأتراك قد لعبوا دور المغناطيس لجذب حديد القوة السورية نحوه فان الجيش السوري الذي يرتبط بمعاهدة دفاع مع ايران لن يكون قادرا على تهديد اسرائيل لأن كتلته الضاربة تنتظر الجيش الانكشاري العثماني في الشمال .. وهذا بدوره سيكشف ظهر حزب الله عسكريا بسبب انشغال الجيش السوري في الجهد العسكري في الاستعداد للحشود الشمالية واحتمال خوض معركة الشمال .. واذا ما حاول حزب الله الانخراط في رد فعل محور الممانعة على الهجوم الاسرائيلي على ايران فسيكون في غياب الرديف العسكري السوري الممتص نحو الشمال في خطر كبير ..بل حتى مجرد غياب الدرع والرادع السوري سيشكل اغواء لايقاوم لاسرائيل للثأر منه .. وهي فرصة حرمت منها في 2006 عندما علمت أن الجيش السوري ينتظرها بمجرد وسعت هجومها على لبنان وحزب الله ..

اسرائيل تحتاج لاشغال سورية وحزب الله اذا ماتصادمت مع ايران .. وسورية الآن نصف منشغلة .. اما حزب الله فلايزال متفرغا لرصد اسرائيل بدليل طائرة أيوب التي صدمت المؤسسة العسكرية الصهيونية .. ولذلك صار الاسرائيليون حريصين على ابعاد هذين الطرفين كليا في صراع داخلي لتكون معركة ايران المحتملة أكثر أمانا وهدوءا ..ولايوجد ثقب أسود يمتص سورية وحزب الله مثل الثقب الأسود اللبناني .. وثقوب الطوائف اللبنانية وثقوب سوداء أخرى مثل فم وليد جنبلاط والحريري وحمادة ..وأفواه كل القطيع اللبناني في 14 آذار ..والثقب الأسود الأكبر ..فم أردوغان ..

وقد ظهرت الثقوب اللبنانية السوداء بسرعة بالأمس .. ثقب جنبلاط وثقب النسر الأصلع سمير جعجع انطلقا في تكرار ممل ونسخة طبق الأصل عن مسرحية اغتيال الحريري الممجوجة .. انها استنساخ النعجة دولي (ودم الحريري) .. ونسخة رفيق الحريري هي في نعجة اسمها دم وسام الحسن ..

انا لست ناطقا باسم الحكومة السورية كما تعلمون ولاأتحدث الا عن مشاعري الصريحة بشفافية .. ولكن سأقول بصراحة انني في لحظات اغتيال الحريري ومابعدها كنت أحس بالقلق والتوتر وباللااستقرار من اتهام سورية ولغة التهديد والوعيد ..خاصة أن المجرم بوش وقف على حدودنا يطالب بدم الحريري .. لكنني اليوم لاأبالي بكل ثرثرات فريق الاستنساخ للنعجة اللبناني دولي (دم الحريري ودم الحسن) .. ولايرهبني هذا الهدير ولا بطولات الكلب البوليسي ولا كل متحري الانتربول في فريق 14 آذار .. ولاأشتري كل الزبد الذي ترغي به الأفواه اللبنانية بفلس واحد .. لأننا أيام أزمة الحريري كنا نخشى على سورية من الأذى والضرر وكنا نخشى جنون المحافظين الجدد الذين كانوا يبحثون عن أية ذريعة “لاطلاق مشروع قتل عشوائي ضد الشعب السوري بحجة تحريره” ..وكنا وحيدين تقريبا ..

أما اليوم فلن نلتفت لمسرحيات النسر الأصلع وحلفائه وتيار المستقبل .. ولم نعد نخشى على سورية لأن الأذى الذي تسبب به هؤلاء الباعة الجوالون للدم على بسطات الخضار لم يعد من الممكن قياسه لفظاعته .. لم يعد هؤلاء قادرين على ايذائنا بأكثر مما أوذينا عبر دعمهم اللامحدود لزعران المسلحين والجيش الحر .. فماذا سيفعلون أكثر مما فعلوا؟؟ .. تحطيم المدن السورية بكل الوسائل؟؟ حصار الشعب السوري؟؟ مقاطعة عربية؟؟ التهديد بالفصل السابع؟؟ قتل مئات المدنيين والعمال السوريين البسطاء الذين لازلنا لانعرف مصير مئات المفقودين منهم كما فعلوا سابقا؟؟ غضب السعوديين وسخط الخلايجة والجامعة العربية؟؟ محكمة دولية ومجلس أمن بعد أن هتك عرض مجلس الأمن بمحاولة تدويل الأزمة السورية؟؟ الاستعانة بالناتو بعد أن لم يترك المعارضة السورية وزعران لبنان مكانا للتوسل والتضرع للناتو الا وفعلوه؟؟
ومايجعل ضغط الدم يرتفع أن كل هؤلاء السفهاء الذين غضبوا لمقتل وسام الحسن كانوا يريدون أن يتباهوا بالقدرة على اللعب بالملف السوري والتحريض على الدولة السورية ويتدخلون حتى بالتصريحات المحرضة والتي تهدد وتتوعد.. ولايريدون منا حتى الرد على تطاولهم .. وعندما يسقط أحدهم في صراع الاستخبارات يعتبرون القضية كفرا براحا واعتداء صريحا من السوريين ..

يعني رجل مثل الحسن يلعب بين كل رجال المخابرات من السي آي ايه الى المخابرات السعودية والقطرية والتركية والفرنسية والاسرائيلية وحتى السورية والايرانية والروسية .. وهو يشكل نقطة المفصل بين كل هذه الأجهزة والتي في تصارعها لابد سيكون هذا المفصل هو أول الضحايا المطحونة ..وهذا المفصل هو الذي تتحكم بحياته أجهزة المخابرات الأقرب اليه والتي تحظى بثقته المطلقة .. وهذا بالطبع ليس حاله مع المخابرات السورية ..

انني لاأحب عمليات الاغتيال ولامراسلات التصفيات المتبادلة ولايمكن الا أن أتعاطف مع أسرة وسام الحسن من مبدأ انساني صرف لاأقوى على تجاهله ولا تقدر أخلاقياتي الا على احترام رهبة الموت والانحناء لها والغضب من فكرة الاغتيال .. الا أنني لاأستطيع ذرف الدمع على وسام الحسن ولاأستطيع منافقة ولامجاملة الدجاج الذي يصيح في بيروت .. لأن الدجاج الذي يصيح هو الذي باض البيض .. وهو دجاج فريق 14 آذار .. ودم الحسن ليس في رقبة أحد الا في رقبة حزبه وتياره وكل من أراد دفن الصندوق الأسود الذي يحتفظ بأرشيف أسرار مرحلة عشر سنوات كاملة .. كما دفن الصندوق الأسود لمجازر صبرا وشاتيلا ايلي حبيقة ..

هذا هو لبنان وصناديقه السوداء من كمال جنبلاط الى ايلي حبيقة الى غسان تويني الى وسام الحسن الى الصندوق الأسود القادم .. وهؤلاء السياسيون اللبنانيون الذين لاتربطهم بلبنان الا درجة ارتباطهم بأجهزة مخابرات خارجية كلهم مشاريع صناديق سوداء لأنهم جميعا يلعبون لعبة ليست لبنانية وكل شيء فيها مصمم لارضاء الكبار .. ولايزال قصر نظرهم يعتقد أنهم جزء من الكبار ..وهم مجرد أعواد ثقاب .. اشتعل واحد بالأمس في الأشرفية وانتهى .. ولاندري من هو عود الثقاب القادم ..الذي سترمي به مصالح اسرائيل ..وحروبها ..

علبة الكبريت اللبنانية في جيب نتنياهو جاهزة دوما لاشعال سكائره ..وحرائقه .. وحدائقه الخلفية ..


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.41 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : محمد الشرع المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-10-2012 الساعة : 10:58 PM


و سقط الحصان … بقلم الاسكندر طوسي
كثيرة هي التحليلات و أشباه المعلومات التي تغرق شاشاتنا و اذاعاتنا العربية ليل نهار بكلام نفهمه أو لا نفهمه لا يهم .. فالمهم أن جل هذا الكلام يمر مرور الكرام .. و ما يعلق منه في الذهن متضارب لا يفي ربما لبناء فرضية واحدة كاملة .. ففي دنيا الاستخبارات لا تخرج للعلن إلا معلومة الفشل .. بينما تبقى المعلومات حول النجاحات أسيرة لعقود ..

على العموم، و التزاماً مني بسياسة النأي بالنفس عن التعقيد و عن الغرق في التفاصيل (حسبما آمل دائماً و ربما لا أوفق كثيراً) .. سأكتفي بالتعليق على (خبرية) مقتل وسام الحسن بكلمات بسيطة ..

أولاً .. قلت خبرية و لم أجزم بما حدث فحتى هذه اللحظة لم تصدر نتيجة تحليل (DNA) لتحديد هوية الجثة المتفحمة المصهورة التي تبدو و كأنها خارجة من فرن مفاعل نووي لم يترك من ملامحها أي تفصيل مهما صغر .. كل ما ورد حتى اللحظة كلام نقلته صحيفة السفير عن لسان مدير الأمن العام اللواء أشرف ريفي يقول بالحرف ” أن التعرّف إلى الحسن لم يكن من خلال جثته، إذ أنه تحوّل إلى أشلاء، بل من خلال جزء من مسدسه الحربي، وجزء من البندقية، وجزء من هاتف مرافقه الخلوي، ثم حسمت ساعة يد الحسن الأمر.” ..

جزء من مسدسه الحربي + جزء من البندقية + جزء من هاتف مرافقه + ساعة يده = وسام الحسن !!!

هذه هي معادلة لبنان اليوم .. معادلة السلم الأهلي .. معادلة الطائف .. و كأن شركات صناعة الساعات في العالم قد خصّت الحسن بساعة نادرة لا يوجد لها مثيلان حتى يتم قطع الشك بها ..

على كل حال .. الجثة المصهورة في فرن نووي و بكل تأكيد لم تحترق و تتناثر هكذا بفعل عبوة وزنها حسب تقدير الامن اللبناني 75 كيلوغرام من مادة تي ان تي .. فجثة رفيق الحريري التي تعرضت لعبوة تزن قرابة عشرة اضعاف هذا الوزن بقي منها ما كان كافياً لإثبات هويتها .. أليس كذلك؟

ثانياً .. معلومة أخرى وردت في الصحف اللبنانية اليوم تقول أن فرع المعلومات الذي يقوده وسام الحسن كان قد أشاع قبل يوم من الحادثة خبراً يفيد بأنه قد توجه الى برلين للقاء رئيس مكتب الشرطة الفدرالية الألمانية للشؤون الجنائية يوركي سلكي .. الأمر الطبيعي في عالم الاستخبارات أن يتم اجراء عمليات تمويه اعلامي بنشر أخبار مغلوطة عن تحركات ضباط معينين لحمايتهم لكن ان يتم زج اسم رئيس مكتب الشرطة الفيدرالية الالمانية الجنرال يوركي سلكي لن يمر مرور الكرام علينا .. لأنه و بكل بساطة الآن يتوجب على المكتب المذكور و رئيسه أن يقدما للرأي العام توضيحاً ما اذا كان الحسن قد وصل الى المانيا و قابل المذكور أم لا .. لا لشيء .. و انما لضمان سلامة التحقيق .. و الـــ (حئيئة) ..

بالعودة الى بساطتنا المعهودة سأقول باختصار .. سقط الحسن .. فأياً كانت الحقيقة وراء الخبرية فهي تعني شيئاً واحداً فقط وهو أن الرجل قد احترقت ورقته و أصبح عبئاً ثقيلاً على أسياده فأرادوا بالتخلص منه (أياً كانت الطريقة سواء بقتله بعبوة في بيروت واو بإرساله في مهمة الى الحدود السورية التركية او بتصفيته في المانيا) ضرب عدة عصافير بحجر واحد .. ولكن لماذا ؟

1. التخلص من ملف غياب وسام الحسن عن موكب رفيق الحريري لحظة التفجير الذي أدى لاغتيال الأخير والذي حاول الحسن تبريره بأنه كان يجري امتحاناً منفرداً مع استاذه لكن هذا التبرير سقط لاحقاً و تبين كذبه ، مع العلم أن وسام الحسن كان مكلفاً بأمن الرئيس الحريري. هذا الملف يعتبر ثغرة في الاتهام السياسي الموجه ضد سورية و لتحريك القضية من جديد لا بد من ازالة كل الثغرات التي تنتابها.

2. اتهام النظام السوري و حلفائه : وهي تهمة جاهزة على الدوام ليست بحاجة سوى لأي حدث أمني و يحمد السوريين ربهم على سلامة فيليكس صاحب القفزة الأعلى في العالم لأنه لو أصابه مكروه لربما أعلن مجلس الأمن الدولي مسؤولية سورية عنه.

3. اشعال الداخل اللبناني : و هذا يبدو واضحاً الآن فحكومة ميقاتي أصبحت على كف عفريت و المسلحون يملؤون شوارع طرابلس و الطرقات الهامة مقطعة و الجيش مشغول بمعركة استجدت بعد أن كان قاب قوسين او ادنى من ضبط الحدود مع سورية من الجانب اللبناني الأمر الذي أفقد وسام الحسن صوابه أكثر من مرة.

4. تمهيد المناخ أمام عدوان اسرائيلي جديد على لبنان : فالحكومة الصهيونية طلبت من المجلس الاعلى للدفاع في الكيان الصهيوني اتخاذ قرارات خطيرة كرد على قيام المقاومة الاسلامية في لبنان بارسال طائرة استطلاع اخترقت الاجواء الصهيونية و ربما صورت محيط مفاعل ديمونة لكن الاكيد انها رصدت اهم القواعد العسكرية الاسرائيلية في فلسطين المحتلة و أرسلت الصور الى أعداء اسرائيل. و هو أمر يتوجب على الحكومة الصهيونية (حسبما جاء في الكتاب المحول من رئاسة الحكومة الى المجلس الأعلى للدفاع) أن لا تسمح لأعداء اسرائيل بالوقت الكافي لاستغلاله. و أن تقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بالتحضير لاختراق العمق اللبناني عسكرياً وليس فقط استخباراتياً (ان اقتضى الأمر) في محاولة للوصول الى بنك أهداف محدّث أصبح يتضمن ليس فقط مقرات تصنيع طائرات (أيوب) و انما ـ و هو الأهم بنظرهم ـ مقرات استقبال الاشارات اللاسلكية للطائرة و التي “عجزت أجهزة الرادار الاسرائيلية عن فك شيفرتها وعن تحديد مستقبلاتها الالكترونية حتى اللحظة”.

5. لا يمكن ولا بأي حال من الأحوال اسقاط الخبر الذي نقلته مصادر ايرانية اليوم عن قبول رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان بحل انتقالي في سورية يقوده الأسد .. هذا الكلام بحد ذاته يدل على تطور رهيب في الأزمة السورية .. فأردوغان الذي لم يترك وسيلة لشتم الأسد أصبح الآن يبدي قبوله به (أياً كان الدافع سواء كان تهديد روسي ايراني ام صمود سوري) .. و هذا في عالم السياسة يعني أمراً واحداً فقط : فلنضع أوراقنا على الطاولة لنتفاوض .. ورقة مقابل ورقة .. أو أكثر.. تبعاً للوزن الاستراتيجي لكل ورقة .. لكن حتى يقبل السوري هذا العرض .. يجب على الآخرين أن يقدموا أوراق حسن نية .. و .. فهمكم كفاية ..

هل يكفي ما سبق؟ لن أطيل أكثر .. سأترك بعض المعلومات في حوزتنا بانتظار اكتمال المشهد الذي لا يشبه سوى رقعة شطرنج .. كان وسام الحسن فيها يمثل الحصان .. و للحصان في عالم الشطرنج مكانة مميزة .. فهو الوحيد الذي يمكنه أن يقفز عن باقي القطع فلا تستطيع غلق طريقه ..و ان كان اللبنانيون يبحثون عن (حئيئة) سقوط الحسن فعليهم طلب توضيح كامل من مكتب الجنرال يوركي سلكي .. لأنهم يعلمون أن المخابرات الألمانية ناشطة .. جداً .. في لبنان ..

اليوم .. سقط الحصان اللبناني .. و ان كان قد بقي لأعداء سورية حصان آخر فهو تركي أعرج .. مكسور الظهر .. محاصر .. أعجز من أن يتنقل بأريحية .. و مقيّد بتفاصيل كردية و (غير كردية) .. و لن يكون بمقدوره الوثوب على حواجزها ليخرج من الزاوية التي تم حشره فيها ..

اليوم سقط الحصان .. مذبوحاً بحدوته التي لطالما استند عليها في وثباته .. لم تنصهر جثته في الحقيقة كما انصهرت ورقته التي رماها أسياده .. الذين خدمهم بشرف و اخلاص طيلة سنين .. فما تم عرضه في السيارة لم يكن الجثة و انما كان الحصان .. بكل رمزيته ..

اليوم سقط الحصان .. كما سقط الفيل الفرعوني الأول قبل أيام برسالة الصديق الوفي محمد مرسي لفخامة الرئيس شمعون بيريز .. و التي جعلت الأول يظهر على انه ليس سوى فيل غير مسموح له بالتحرك إلا على قطرين متقاطعين في النقطة السورية .. و كما سقطت قلعتا الخصم (العازلتين) حين بقيتا في أراضيه و لم تقتربا من الأراضي السورية ..

اليوم لم يبق في أيدي خصوم النظام السوري سوى فيل خليجي و وزير فرنسي و بضعة بيادق متعددي الجنسية .. ظنوا القدس هنا .. فأتوا يحررونها .. وحين وصلوا .. عرفوا أنهم ضلوا الطريق حين رؤوا وهم يصعدون الى بئس المصير أنهم كانوا يقاتلون في سورية لا في فلسطين .. ربما امتلك الخصم فرصة النقلة الأولى في اللعبة الكبرى عبر تحريك بيدقه خطوتين نحو سورية .. خطوة باسم الربيع العربي و خطوة باسم الاساطيل و الغزو و ما سقط من تهديدات تحت أقدام السوريين .. و لكن المهم الآن هو كيف يا ترى سيقول الرئيس السوري لخصومه “كش مات“؟
مركز عرين للمعلومات


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.41 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : محمد الشرع المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-10-2012 الساعة : 11:20 PM


السلام عليكم ورحمة الله

اقول: ان المتأمل يلاحظ :
قتل وسام الحسن فيه غموض شديد .
واستغلاله فيه غموض شديد .
فلحد هذه الساعة لا اجوبة على احتمال قتله في موقف آخر مع عقاب صقر ؟ خصوصا وقد تم الاعلان عن مقتل قيادي في تيار المستقبل ثم قيل ان عقاب صقر لم يقتل فكيف يقتل قيادي في المستقبل ولم يقتل صقر؟ وماذا يعني هذا؟.
ولحد هذه الساعة لا اجابة على عدم التوازن بين حجم الانفجار الصغير نسبيا وبين تبخر جثمان الرجلين وسام ومساعده ؟
ولعلي اضيف انني رأيت في التلفزيون منظرا مريبا فان لقطات صورت الحدث بانفجار بسيط قرب سيارة ومن ثم تم انفجار كبير بعيدا عن ذلك الانفجار الصغير ، مما يعني ان السيارة التي يقال انها سيارة وسام الحسن هي من انفجر بتفجير سيارة بعيدة عنها ، وهذا يعني انها محشوة ديناميت ، والعاقل يفهم.
اذن هل قتل وسام الحسن؟ ام هو موجود وسوف يغيرون ملامح وجهه بعملية في اوربا ؟
الأسئلة وجيهة في ظرف معطيات غامضة متضاربة من انصاره قبل اعداءه ، فان تصريح ريفي وبعض قيادات الامن اللبناني يمكنها ان تولد عشرات الاسئلة المباحة لانها متناقضة وغنية بالثغرات.

ثم التوظيف والاستغلال .

يبدو للمراقب جليا ان الخطابات والمواقف كانت مجهزة قبل الحادث وعلى اقل تقدير قبل اعلان تاكدهم من مقتل وسام الحسن ، وهذا يعني احد امرين الاول هو كونهم هم من قتله والثاني انهم يعلمون بموته قبل الانفجار وهذا يجعل خبر وفاته مسبقا مع عقاب صقر امرا مقبولا على اقل تقدير.
ثم ان التهييج الطائفي الفوري والاعتداءات على العلويين والتحرش بالشيعة ، ماذا يعني؟
انها مواقف ليست عفوية ابدا ، وتوصف بالتحضير والتجهيز المسبق لاهداف سياسية.
هل يمثل هذا السلوك حاجة اسرائيلية؟
هل يعتقد حزب المستقبل انه اذا بدا حرب اهلية مع الشيعة والمسيحيين والعويين ونصف الدروز والسنة سيفوز ؟
هل يفكر في الفوز بدون دعم اسرائيلي؟
ان طريقة التوظيف والاستغلال غامضة الى درجة السذاجة.
حيث ان جميع التفسيرات يمكن ان تفسر ضدهم وليست لهم.
لأنهم يبادرون بتهور وفقدان لبوصلة المكان والزمان.


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.41 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : محمد الشرع المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-10-2012 الساعة : 02:00 AM


لماذا قتل الأمريكيون وسام الحسن وماذا سينالون..؟!

جهينة نيوز- كفاح نصر:

نجح سعد الحريري بتفادي خطأ والده، وأدرك أن عهده قد انتهى، ولكن "سعدو" الذي وصل إلى السلطة على دم أبيه أدرك بأن أحمد الحريري سيصل إلى السلطة على دمه، فهاجر من لبنان، وذهب تارة إلى باريس يغرد على التويتر، وتارة خلف الملك السعودي من مكان لآخر يلاحقه طمعاً بفتات المائدة، وكان وسام الحسن الضحية التي قدمت عوضاً عن دم الحريري، ودفع وسام الحسن دمه ثمناً لمحاولة الانقلاب على ميقاتي، وأصبح السؤال: إذا كان دم رفيق الحريري استطاع الإطاحة بحكومة الرئيس عمر كرامي، وإيصال سعد الحريري للسلطة، فهل سيستطيع دم وسام الحسن الإطاحة بحكومة ميقاتي..؟ وإيصال أحمد الحريري للسلطة، وهل سيقول ميقاتي لأنصار المستقبل كما قال السنيورة لمعارضيه: لم يرف لي جفن، أم سيستقيل كما فعل عمر كرامي، علماً بأن معظم الاغتيالات السياسية في لبنان حدثت في عهد السنيورة والحريري ولم يكشف منها أي شيء بل طمست نتائج التحقيق التي وصلت لخيوط قد تكشف الجريمة.

الاستثمار السياسي

لم تمض دقائق على اغتيال الحسن وقبل أن يتم جمع بقايا جثته، بدأ الاستثمار السياسي للجريمة وتجمع عناصر المستقبل للمطالبة باستقالة الحكومة، وقطعت الشوارع، وخرج أحمد الحريري لتحميل مسؤولية مقتل الحسن لرئيس الحكومة اللبنانية، واتهام سورية، وأعلن أنه غير خائف من سورية كما يخاف من إسرائيل وجاهز لتوريط لبنان في صراع إعلامي سياسي دبلوماسي وحتى عسكري مع سورية، في حين يعتبر تحليق طائرة لحزب الله في أجواء فلسطين توريطاً للبنان، فحاله كحال أعراب واشنطن، "ضباع" في الحديث عن سورية والمقاومة و"صيصان" حين يتم الحديث عن الجرائم الأمريكية والصهيونية، فخطاب أحمد الحريري لم يحمل حتى رسالة تعزية لأسرة وسام الحسن بل كان خطاباً سياسياً بامتياز خالٍ من أي نوع من المشاعر، ومن شدة الاستثمار السياسي للجريمة يخيل للمستمع بأن الخطاب كتب قبل الجريمة.

ضرورة الجريمة للداخل اللبناني

مع اقتراب إقرار قانون الانتخاب والانتخابات النيابية اللبنانية تحتاج قوى 14 آذار لمثل هذه الجريمة على أمل تفصيل قانون انتخابي يلبي حاجاتهم وخصوصاً مع تراجع العنصر المسيحي في صفوف 14 آذار، والعنصر الدرزي إلى أدنى مستوياته، وحتى تراجع في صفوف تيار المستقبل وبالتالي مثل هذه الجريمة ضرورة لرص صفوف 14 آذار وإعادة الاصطفاف السياسي للشارع.

ضرورة الجريمة في المنطقة

الحسم العسكري الذي أنجز بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، وعلى طول الحدود، أغضب الأمريكيين من حكومة ميقاتي ومن وسام الحسن نفسه، وبالتالي المعركة على الأراضي السورية شبه محسومة، وبعد إكمال تطهير شرق حلب وتأمين طريقها ستسعيد سورية عافيتها الاقتصادية ويصبح عامل الزمن في صالحها وخصوصاً في حال تم ربط العاصمة الاقتصادية بالعاصمة السياسية. وتشير المعطيات إلى قرب الانتهاء من هذا الربط مع فتح طرق المناطق الصناعية في حلب، وبالتالي أصبح هناك ضرورة أمريكية لنشر الفوضى في لبنان على أمل إمداد العصابات وخصوصاً لناحية الحدود السورية اللبنانية، ويذكر أن التركي بدأ بالشعور بالألم وقاب قوسين أو أدنى من الصراخ ألماً، ويوم أمس توسل التركي للروس لشراء 16 مليون متر مكعب من الغاز لتعويض نقص تفجير الأنابيب، في حين تشير مصادر إلى أن الأردن يقدم معلومات إستخباراتية للسوريين، وما قدوم القوات الأمريكية إلى الأردن إلا بسبب فقدان ثقة الأمريكيين بالجيش الأردني، علماً بأن الأزمة السورية كبدت الاقتصاد الأردني خسائر تقدر بعدة مليارات من الدولار، وبالتالي تقترب الأزمة السورية من نهايتها وذلك مع اقتراب نهاية الأزمة السورية لجهة الحدود التركية والحدود الأردنية، ولن يكون بمقدور الأمريكي التحرك إلا من الحدود اللبنانية، وبالتالي خلق الفوضى في لبنان أصبح ضرورة أمريكية على أمل إعادة الفوضى إلى حمص.

ضرورة الجريمة كرسالة سياسية

الرسالة الأمريكية الأهم من جريمة قتل وسام الحسن هي أن الأمريكي يلوح بنشر الفوضى وبشكل خاص الفوضى الطائفية في لبنان وسورية، ومفاد الرسالة أن انتصار سورية سيحول أنصار الحريري إلى أنصار لسورية وبالتالي واشنطن يمكنها أن تقاتل بهم وتستنزف سورية والمقاومة.

التصعيد الذي سبق الجريمة

حذرت موسكو كلاً من الناتو والاتحاد الأوروبي، بحيث خاطبت "الناتو" لجهة الملف الأفغاني بالقول: "سنصر على إنجاز مهمتكم وعدم تحويل رحيلكم إلى هروب عشوائي"، ولوحت للاتحاد الأوروبي بالانسحاب من اتفاقية كيوتو في حال إصراره على البحث عن مصادر غاز بعيداً عن روسيا، وجاء الرد الأمريكي بأن الناتو سينسحب في الوقت المحدد من أفغانستان وذلك على لسان أمين عام الناتو، ولكن ستصر واشنطن على مد خط الغاز الجنوبي، ولم توضح كلينتون إذا قصدت خط نابوكو الجنوبي للاتحاد الأوروبي أم خط غاز تركمانستان أفغانستان وصولاً لباكستان والهند الجنوبي لبحر قزوين وهو الذي عنته، ومن الواضح أن كلينتون قد قصدت أن تتكلم بصيغة المجهول كي لا تحرج أردوغان، ولكن حين كانت كلينتون تتحدث في جامعة جورج تاون كانت القوات النووية الروسية تقوم بمناورات للسلاح البري والبحري والجوي، حيث أطلقت صاروخ أرض أرض عابر للقارات وبحر أرض عابر للقارات وجو أرض عابر للقارات، وبالتالي من الواضح أن الحوار أصبح مؤجلاً وهذا ما أكده تصعيد الموقف الروسي تجاه الدرع الصاروخي الأمريكي، حيث قالت روسيا للناتو: سننتقل من الردود السياسية والإعلامية إلى الردود التقنية التي لن تعجبكم، وبالتالي بدأت موسكو بالتعامل مع الغرب على أنه لا يريد الحوار.

ماذا سيلي الجريمة..؟

من المؤكد أن وسام الحسن ليس رفيق الحريري، فلا قتل الحريري قضى على حزب الله، ولا عشرات التفجيرات التي كانت تترافق بجلسات مجلس الأمن لإقرار المحكمة الدولية قد غيّرت واقع القوى على الأرض، والنتيجة الوحيدة التي ستجنيها واشنطن هي أن عملاءها سيخافون منها أكثر ويخونونها أكثر، وأما التصعيد الأمريكي فهناك معلومات تتحدث عن أن محور المقاومة والصين وروسيا بصدد التعامل مع التصعيد الأمريكي على أنه مقدمة للحرب وبالتالي سيكونون ملزمين باتخاذ تدابير احترازية وإجراءات استباقية، فالغيث هطل والقادم شتاء، وإذا كانت الأحداث التي تلت اغتيال رفيق الحريري عوضاً عن القضاء على حزب الله حولته من مجرد مقاومة إلى قوة لها وزن في المنطقة وكذلك ما سيتلو الجريمة سيحول سورية من قوة في المنطقة إلى قوة في الشرق وهذا ما ستثبته الأيام القادمة وأثبتته السنوات السابقة!!.


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر

الصورة الرمزية عاشق الأكرف
عاشق الأكرف
مشرف منتدى الصور والتصاميم
رقم العضوية : 206
الإنتساب : Aug 2006
المشاركات : 21,147
بمعدل : 3.26 يوميا

عاشق الأكرف غير متصل

 عرض البوم صور عاشق الأكرف

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : محمد الشرع المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-10-2012 الساعة : 05:29 AM


انا حسب قرائتي للواقع اللبناني

وسيرة وسام الحسن

ارى ان التحليل الذي يقول انه كرت واحترق ولابد من حرقة والتخلص منه لان الاسرار التي يمتلكها اكبر من حجمة بكثير

هذا هو الادق والاصح

وهذا دائما كان ديدن اكبر العملاء المتورطين في جرائم حرب واغتيالات

والان يلقى الله بدماء الابرياء وعار تكالبة على الاسلام والمسلمين في لبنان


تحياتي لك اخي محمد الشرع


توقيع : عاشق الأكرف
لاتؤدبني بعقوبتك

((اضغط هنا ))



كلما قلبني الهم سأشكو ياعلي..
حينما يهزمني الدمع سأبكي ياعلي..
في قيامي في قعودي سأنادي ياعلي..
في جهادي وكفاحي أنت درعي ياعلي ..
وإذا مانالني الضعف بدربي سأنادي
ياعليا ياعليا ياعليا
من مواضيع : عاشق الأكرف 0 بالفيديو.. كيف تصلح مشكلة انحناء "آيفون 6 بلاس".............@@
0 الرومنسية الداعشية .................@@
0 شباب الأمس وشباب اليوم ............@@
0 نبيل نعيم القيادى الجهادى السابق يكشف حقيقة جماعة ' داعش ' واهدفها.....................@@
0 وزير الدفاع الاسرائيلي ....................@@

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.41 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : محمد الشرع المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-10-2012 الساعة : 09:45 PM


السلام عليكم ورحمة الله


شاهدت ما قاله وئام وهاب حول وسام الحسن .
وقد اكد ان اسرائيل قتلته لأنه كشف اكثر من 40 شبكة للموساد .
ثم عرض أمرا مهما وهو ان وسام قابل بترايوس رئيس الـ CIA وقد كان منزعجا من نمو الحركات الاصولية في الشمال . وطلب منه الحد من هذه الحركات .
فيكون وئام وهاب قد اوحى بان هناك اياد للسلفية الأصولية في قتله أو انزعاج امريكي منه مما نزع الغطاء عنه.

الحقيقة ان ما اعرفه شخصيا إن وسام ضد السلفية في الشمال وفي غيره وهذا مؤكد عندي ، وهو ضد سوريا ومتماش مع ثوار سوريا من اجل اسقاط بشار الاسد. ونفي وئام علمه بتدخل وسام الحسن في القضية السورية ، غير مسلّم بالنسبة لي حسب معرفتي الشخصية .
واما الكشف عن الشبكات الاسرائيلية فامرها معروف في لبنان وهو ان حزب الله يقوم بكشف الشبكة ويسلمها لفرع المعلومات . وهذا امر معلن ، بل ان تلفزيون المنار اشار الى كشف شبكات وتسليمها الى الجهات الامنية وهي بدقة فرع المعلومات . فلا تكون الفضيلة في ذلك كاملة لوسام الحسن . نعم هو مشارك فيها ، وقد يكون تثبيت الجرائم والتهمة على الشبكات جريمة كبرى عند الاسرائيليين. ولكن هل هذ يكفي؟
لا نستطيع ان ننفي .
مشكلة كل الاغتيالات في لبنان انها مستغلة وموظفة من قبل تيار 14 آذار ، وهذا يثير تساؤلا عن معادلات مكشوفة في مسيرة الاحداث في لبنان. حتى ان المعلقين السياسيين يتسائلون عن سر نجاح قضايا فاشلة لتيار المستقبل فور اغتيال احد رموز 14 آذار أو تيار المستقبل؟
وهذا التساؤل مشروع جدا وهو مطابق للواقع الخارجي. وهو يعني ان هذه الاغتيالات هي صناعة هدفها تطوير ودفع تيار 14 آذار الى النجاح بتقديم كباش من التيار نفسه.
فهنا يجب بحث طبيعة الاستغلال والاستثمار لهذا الاغتيال . وقد بدا اول الامر هو اسقاط حكومة ميقاتي والتشهير بسوريا والغمز بحزب الله جزئيا .
(مع ان وسام الحسن نفسه رغم بعض خباثته الا انه كان يداري حزب الله ويقوم بمهام يريدها منه الحزب فهو عنصر غير ظاهر العداء على اقل تقدير بالنسبة للحزب ، وفي مرة سألت صديقا له عن سر عدم عمله ضد الحزب بشكل صارخ رغم انه هو من قدم نظرية ترابط الاتصالات في مقتل الحريري (قضية داتا الاتصالات) بينما حزب الله يتهمه بانه وراء الاغتيال ، فقال لي الصديق إن وسام يعرف قوة الحزب وقدرته الهائلة في المجال الاستخباراتي وهو يستفيد منه ويحترمه ويخاف منه خوفا شديدا ويعرف ان مقابل كل قضية يمكن تحضير اكثر من قضية فهو توازن قوة) .
وكانت اشارة رئيس الجمهورية اللبنانية الى الترابط بين ملف مشيل سماحة وبين مقتل وسام الحسن اشارة غير موفقة حسب المعطيات عندي. فقد زاد من تشويش الصورة الى حد بعيد . وكل المشتغلين في السياسة في لبنان يعرفون بان وسام الحسن اوقع مشيل سماحة في فخ وهمي وليس كما يصور تيار 14 آذار القضية. وهذه معيبة في عالم السياسة حين يستغل تعاطف سياسي مع جهة لاقناعة بحركة مخالفة للقانون ثم القاء القبض عليه ، وهي اشبه بوضع مخدرات في حقيبة مسافر غير مرغوب عند المخابرات.
نعود الى مسالة استثمار الاغتيال الذي يبدو انه مجهز سلفا ، فاول هذا الاستثمار وهو اسقاط حكومة ميقاتي فقد تم الاجهاز عليه من قبل الدول الكبرى وطلبوا من الرئيس اللبناني القضاء على من يطالب باسقاط ميقاتي .
فهل سيكون هناك امر آخر ؟
لعلهم سيثيرون رفض حزب الله لتحويل الموضوع الى محكمة دولية .
وهذا في الحقيقة طلب غير وطني فقد ثبت ان المحكمة الدولية كانت تهين سيادة لبنان وتذل السلطة اللبنانية بشكل غير مفهوم وكأن لبنان رهنَ كرامته عند بياع كلام.
ثم ان المحكمة الدولية لا تريد الوصول الى الحقيقة مطلقا كما ثبت لحد الان.
ثم ان الدول الغربية لم ترغب هذه المرة بخيار المحكمة الدولية فقد اعلنت الحكومة الامريكية استعدادها لتقديم دعم للبنان في التحقيق وهذا يعني لبننة القضية لا الى تدويلها ولو كان للامريكان يد فسيحرف الخبراء الادلة والاتجاه عن توجيه الاتهام اليهم.
ثم الم تكن الاغتيالات كلها تحت ادارة تحقيقات مجموعة 14 آذار ؟ فلماذا لم تكشف التحقيقات اي رأس خيط؟ هل هم عاجزون ام لا يريدون؟
ولماذا تسمح هذه الاجهزة التحقيقية بازالة الادلة في كل حادث؟
ثم لماذا تحويل الملف الى محكمة دولية بينما القانون اللبناني والتحقيقات اللبنانية لديها قضاء اشد من المحكمة الدولية صرامة وبكلفة اقل قد تكون بنسبة واحد في المائة من كلفة المحكمة الدولية؟؟
فاذا كان هدفهم الثانوي هذا ، فقد باؤوا بفشل ذريع هذه المرة من توظيف قتل احد كباشهم المقدمين للتضحية بهم من اجل تحقيق اهدافهم التي لا يقبل العالم تحقيقها .
واذا كان هدفهم آخر فيجب ان نلحظه في القريب .
ولكن يبدو ان هدفهم هو الوصول للسلطة وقد خذلهم الغرب ولم يستطيعوا ان يفعلوا شيئا.
القضية غامضة ويزيدها غموضا تعيين الصحفيين والسياسيين انفسهم قضاة ومحققين يصدرون الاحكام قبل وقوع الحادث والتهم جاهزة. وهذا يسقط كل مصداقية للتحركات السياسية والاجتماعية بل حتى الامنية.
ولعل مقتل وسام الحسن ضاع بسوء تصرف من جهز نفسه لاستثماره . وضاع معه الاستثمار بحسن تصرف الطرف المقابل من اركان سلطة الاكثرية.


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.41 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : محمد الشرع المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-10-2012 الساعة : 10:26 PM


السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

لقد اعلن عن ان احد المواد المستثمرة في مقتل وسام هو عرقلة قانون الانتخابات لانه يفقد المفتنين امتيازات لا يستحقونها .

يمكن قراءة ما بين السطور في الخبر التالي حيث ان من يقرأ ذلك يعرف ان المناورات الاسرائيلية تحاول حل مشكلة حقيقية تواجهها من لبنان .

انطلاق أكبر مناورات أمريكيّة إسرائيليّة مشتركة لمحاكاة سيناريوهات يتعرض فيها عمق الدولة العبريّة لهجمات صاروخية وغارات جويّة
زهير أندراوس

2012-10-21




الناصرة- 'القدس العربي' أفادت الإذاعة الإسرائيليّة الرسميّة باللغة العبريّة الأحد أنّ المناورات العسكريّة الجويّة المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل انطلقت أمس، مشددةً على أنّها تعتبر الأكبر حجمًا منذ انطلاق هذا النوع من التدريبات المشتركة قبل عشر سنوات، بحسب المصادر الأمنيّة في تل أبيب.
وساقت الإذاعة قائلةً إنّ هذه التدريبات من المتوقع أن تستمر أربعة أسابيع حيث سيتم التعامل مع عدة سيناريوهات يتعرض فيها العمق الإسرائيلي لهجمات صاروخية وغارات جوية. وأظهر التقرير أن قيادات من الجيشين الأمريكيّ والإسرائيليّ ستشارك في هذه التدريبات، بالإضافة إلى آلاف الجنود وبطاريات الصواريخ المضادة للصواريخ من طرازي (باتريوت) و(حيتس) ومنظومة (القبة الحديدية) المخصصة لاعتراض القذائف الصاروخية.
ونقل الإذاعة العبريّة عن ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيليّ قوله إنّ إجراء هذا التدريب ليست له علاقة بأي تقييمات للموقف الراهن في المنطقة، حيث يندرج في إطار خطة التدريبات الروتينية للجيشين الإسرائيلي والأمريكي، على حد تعبيره، يُشار إلى أنّ هذه التدريبات في الوقت الذي تزداد فيه التوترات على صعيد الملف النووي الإيراني، والاتهامات والتحديات المتبادلة بين طهران وتل أبيب حول برنامج إيران النووي واستعمالاته.
جدير بالذكر أنّ المصادر الإسرائيليّة أكدت نهاية الأسبوع على أنّه من المقرر أنْ يصل رئيس أركان الجيوش المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتين ديمبسي إلى تل أبيب قبيل نهاية المناورة العسكرية الكبيرة المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة التي بدأت أمس، وأُطلق عليها اسم 'Austere Challenge 12'، أو 'التحدي القاسي12' والتي ستستمر حوالي الشهر ونقلت صحيفة (معاريف) عن مصادر إسرائيلية أن زيارته ليست نهائية، لكن التقدير أن ديمبسي سيزور إسرائيل بالفعل. وبهذا سينضم ديمبسي إلى قائد قوات الناتو والقيادة الأوروبية في الجيش الأمريكيّ الأدميرال جايمس ستافريديس الذي سيأتي هو أيضا من أجل المناورة. وأشار مصدر إسرائيليّ، بحسب (معاريف) إلى أنّ الجنرال ديمبسي سيأتي ليس فقط من أجل إجمال المناورة المشتركة بل إن لزيارته دلالات سياسية.
وسيؤكد ديمبسي خلال زيارته عمق العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل والموقف الحازم والثابت للولايات الداعم لها. وأضافت الصحيفة العبريّة أنّ الأمريكيين قرروا تخفيض عديد القوة المشاركة في المناورة العسكرية المشتركة التي كان موعد تنفيذها الأصلي في النصف الأول من العام وأجّلت بطلب إسرائيليّ. وبحسب تقارير مختلفة، فإن قرار تقليص عديد القوات الأمريكيّة في المناورة ناتج عن التوتر الحاصل بين الجانبين بشأن الملفّ الإيراني.
وتعتبر المناورة المشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل اكبر مناورة بين القوات الأمريكية والإسرائيلية تم إجراؤها حتى الآن، ويتم خلالها تدريب القوات على مواجهة الصواريخ الباليستية وغيرها ومختلف الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار وفحص جاهزية القوات ومدى التعاون الوثيق بينها. ويشارك في المناورة، كما قالا (معاريف)، نحو خمسة آلاف جندي بقيادة قائد قوات الدفاع الجوي في الولايات المتحدة وأوروبا واكبر عدد من بطاريات الدفاع الجوي، كما سيتم في المناورة اختبار سيناريوهات معقدة وكيفية اتخاذ القرارات على مستوى وزير الدفاع ومكتب الرئيس الأمريكي.
ولفتت المصادر الأمنيّة في تل أبيب إلى أنّه في المرحلة الأولى من المناورة يتم في إطارها محاكاة مواصلة الحرب في ساحة القتال أثناء التعرض لهجمات صاروخية وكيميائية وإخلاء العديد من الجرحى إلى مراكز طبية في إسرائيل وخارجها. أما في المرحلة الثانية من المناورة فسيبدأ تدريب القيادات المشتركة للجانبين الأمريكيّ والإسرائيليّ يتم من خلاله اختبار منظومات صواريخ الحيتس والباتريوت والمنظومات الدفاعية من منظومات هوك والقبة الحديدية وإطلاق صواريخ الباتريوت إلى أهداف مختلفة من بينها طائرات صغيرة الحجم بدون طيار. وكشف النقاب أيضًا عن أنّ سلاح البحرية سيقوم قريبًا بتزويد السفن المقاتلة من نوع ساعر أربعة بجهاز رادار مطور من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية بإمكانه، وفق المصادر عينها، تنفيذ جميع المهام المتعلقة بتشخيص التهديدات الجوية والبحرية وتدميرها في آن واحد.
وكان سلاح البحرية الإسرائيليّ كشف نهاية الأسبوع النقاب عن أنّه نشر سفن (ساعر -4) الحربية في منطقة واسعة في البحر الأبيض المتوسط، بعد أن زودها برادارات وكاميرات وأجهزة مراقبة، لرصد تحركات سفن باتجاه إسرائيل، والتصدي لها قبل تجاوزها ما تعتبره تل أبيب مياهها الإقليمية. وجاء تركيب أجهزة الرادار على سفن ساعر، لاستكمال مهمة المراقبة والاستطلاع التي تتولاها طائرات (شوفال) من دون طيار، وأدخلها سلاح البحرية إلى خدمة استطلاعاته والمراقبة في أعقاب تسلل الطائرة من دون طيار التي أرسلها (حزب الله)، قبل أكثر من أسبوعين. وأفادت المصادر الإسرائيليّة أنّ طائرة (شوفال) تكمل، عبر راداراتها وأجهزتها مهمة سفينة (ساعر أربعة) لمراقبة المناطق البحرية في أعقاب توقعات لدى إسرائيل بتكرار إرسال حزب الله طائرة من دون طيار أو تسلل سفن لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيليّة. في السياق ذاته، نقل موقع (WALLA) الإخباري عن مصدر أمني إسرائيليّ رفيع المستوى اعترافه بصعوبة اكتشاف الطائرة من دون طيار، التي أطلقها حزب الله مؤخرًا، أو اعتراضها. ونقل الموقع عن المسؤول عينه إنّ المناورة المشتركة الجارية حالياً بين الجيشين الأمريكيّ والإسرائيلي تشمل محاكاة اكتشاف طائرات من دون طيار واعتراضها، على خلفية الحادث الأخير، إلا أنّه شدد في المقابل على أنّ اكتشاف طائرات كهذه واعتراضها، يعدان مهمة معقّدة وصعبة جدًا، على حد تعبيره.



اقول : لقد سقطت طائرة اسرائلية من غير طيار متطورة قبل ثلاثة ايام في الجليل بشكل مجهول ، واليوم سقطت طائرة اكثر تطورا في غزة بصاروخ سوري ، فهذا يعني ان طائراتهم مكشوفة وتسقط بسهولة وطائرات اعدائهم صعبة الاكتشاف وصعبة الاسقاط . طبعا كل هذا في ظل المناورات وتدخل في ذات المناورات وهو رسالة واضحة لاثارة الدهشة عند المناورين


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:35 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية