العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

موضوع مغلق
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.11 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي مصدر في ديوان رئاسة الجمهورية يكشف عن مراسيم لرئاسة الجمهورية تشير الى عدم مصادقتها على أكثر من [500
قديم بتاريخ : 30-10-2013 الساعة : 08:26 PM


كشف مصدر في ديوان رئاسة الجمهورية ان الرئاسة لم تصادق على اكثر من [500] من أحكام الاعدام الواردة اليها بحق المدانيين من قبل مجلس القضاء الاعلى.

وقال المصدر ان" عدد المراسيم الجمهورية التي تمت المصادقة عليها في عام 2007 هي [36] مرسوماً، وتم اشعارنا بالتنفيذ من قبل وزارة العدل بـ[21] مداناً فيما بلغ عدد المراسيم الجمهورية التي تمت المصادقة عليها في عام 2008 هي [43] مرسوماً وتم اشعارنا بالتنفيذ بـ[40] مداناً".

وأضاف ان "عدد المراسيم التي تمت المصادقة عليها في عام 2009 هي [68] مرسوماً وتم اشعار ديوان رئاسة الجمهورية بالتنفيذ من قبل وزارة العدل [57] مداناً".

وأشار ديوان رئاسة الجمهورية بحسب المصدر الى اضابير الاعدام الواردة الى ديوان الرئاسة للاعوام 2010 و2011 و2012 و2013 مبينا ان "عدد الأضابير الجزائية الواردة الى ديوان الرئاسة من مجلس القضاء الاعلى في هذه الاعوام هي [881] اضبارةً وهي كالآتي:

1 - تم تنظيم مراسيم الأعدام بحق جميع المدانين الواردة اضابيرهم الجزائية الى ديوان الرئاسة وتم ارسالها الى مكتب رئيس الجمهورية لغرض المصادقة عليها.

2 - تمت المصادقة على [376] مرسوماً جمهورياً من قبل رئيس الجمهورية.

3 - تم تنفيذ حكم الاعدام بحق المدانين الذين تمت المصادقة على المراسيم الجمهورية وعددهم [157] مداناً وتم اشعارنا من قبل وزارة العدل بالتنفيذ.

4 - العدد المتبقي من المراسيم الجمهورية التي لم يصادق عليها [505] مراسيم.

وتواجه رئاسة الجمهورية والتي يمثلها حاليا خضير الخزاعي بسبب مرض طالباني وهروب الارهابي المدان طارق الهاشمي انتقادات من اطراف سياسية بتأخير المصادقة على تنفيذ احكام الاعدام على المدانيين لاسيما المتهمين بالارهاب والصادرة بحقهم احكام قضائية.

وطالب نواب من بعض الكتل السياسية بتشريع قانون في البرلمان يلزم رئاسة الجمهورية بالمصادقة على احكام الاعدام وبفترة زمنية محددة .

وكان ديوان رئاسة الجمهورية الذي يتراسه نصير العاني قد نفى لاكثر من مرة علاقته بتأخير او تعطيل المصادقة على أحكام القضاء الصادرة بحق المحكوم عليهم بالاعدام، مبينا ان دوره في مسألة تنفيذ حكم الاعدام بحق المدانين بجرائم الارهاب يقتصر على كونه حلقة وصل بين رئاسة الجمهورية والجهات المختصة، وليس له أن يؤخر أو يعطل المصادقة على أي من تلك الأحكام كما اتهم بذلك.

يذكر ان وزير العدل حسن الشمري اعلن في 13 من شهر آب الماضي ان "عدد المحكومين بالاعدام في العراق يبلغ [1200] محكوماً، وان سبب تأخير أحكام الاعدام يعود الى موانع قانونية وأن هناك طريقة اخرى تعطل احكام الإعدام الصادرة بحق الارهابيين عبر تقديم طلبات من محاميهم بهدف اعادة محاكمتهم استغلالاً لبعض الثغرات القانونية"، عادا ايقاف عقوبة الاعدام بحق المدانين من قبل القضاء العراقي بانها من "اختصاص الجهات التشريعية وليس التنفيذية".

وتواجه الحكومة العراقية انتقادات وضغوطا من منظمات دولية في مجال حقوق الانسان بضرورة ايقاف عقوبة الاعدام فيما اعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق [يونامي]عن قلقها البالغ إزاء تنفيذ أحكام الإعدام في العراق فيما ترى كتل سياسية عراقية ان ايقاف عقوبة الاعدام يشجع المسلحين على تنفيذ عمليات القتل والعنف

توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:30 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية